Add a dynamically-resized background image to the page.txt Sayed Hafez (sayedhafez948@gmail.com) جارٍ عرض Add a dynamically-resized background image to the page.txt.

أدخل كلمة للبحث

الأربعاء، 21 سبتمبر 2016

لك النيل و القمر - مجموعة قصصية


                                لك النيل و القمر
                             مجموعة قصصية





قراءة في قصة
لك النيل والبحر والهرم يا أميرتي
للسيد حافظ
 بقلم د/ليلى بن عائشة
حينما يُختزل الزمن والتاريخ في لحظات اقرب إلى الهلوسة منها إلى الحقيقة أو ربما هي الحقيقة التي تدعو إلى الهلوسة....واقع لا يصدق ...هل هو الصادق الوحيد والجريء المتفرد الذي لا يخشى شيئا ؟؟؟؟!!!!...هو كذلك حتما وكل الشرفاء يجزمون بذلك غير أنهم لا يعترفون إلا قلة منهم(( قال فوزي فهمي: يا سيد أنا قلت لبنت في الجامعة الأمريكية لو عايزة تعملي دكتوراه في المسرح التجريبي اعملي عن السيد .
هو الوحيد اللي حقيقي. أنا خلصت ضميري قدام الله))ص.4.
 ...أما الفاسدون أقصد الفاجرون ....فقد قهرهم بالحرف والكلمة ....ما أجمل الحرف النقي والكلمة الصافية حينما تعلو دون أن يحول دونها حائل ...أو أن يعوق انتشارها قانون أو قوانين أيا ما كانت هذه القوانين حتى الفيزيائية منها ،تلك المتحكمة في حركة الصوت والضوء ...النور والحقيقة هما ما يحترفهما عاشق الحرف هذا ....هذا الرجل الذي لا يحيد عن الحقيقة ولا يشيح بوجهه عن النور المشع ...الذي ينبثق من ذاته ... ولا يأبى إلا أن ينشره كمن ينشر النبوءة أو الرؤيا ...مهما كانت العوائق ....
لقد كان والده حتما محقا في تسميته بالسيد  ((قال أبي سموه "السيد" تيمنا بالشيخ "السيد البدوي"صوفيا .. شيخا مهابا .. وقورا .. نبيلا .. شامخا يأتي بالمعجزات .. يسير فوق الماء و يأمر السحاب و ينقذ العذارى في عيد وفاء النيل .. يأمر النيل أن يجري فيجري وأن ينهض فينهض فيصبح نافورة لعنان السماء..)).ص.1. غير أن معجزاته كانت الكلمة والحرف المشرق الذي ينير دروب الذين ضلوا السبيل ...لقد ظل هذا الرجل نبيلا وفيا لمبادئه ولقلمه طيلة مساره الإبداعي ،شامخا لا يرضخ ((قال مسئول الصفحة الثقافية في جريدة كبرى:ما هذا الذي تريدني أن أنشره.. هذه ليست قصة هذه دردشة..
قلت: دردشة. فرفشة. نعنشة. فضفضة, هلوسة. هي الوطن. هذا ما أكتبه يا سيدي هي قصة الوطن.

أكتب الوطن قصة أو قصيدة. أو مقالة أو....

للقراءة  كاملة أو التحميل اضغط على الرابط التالي

رابط أول


2 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More