Add a dynamically-resized background image to the page.txt Sayed Hafez (sayedhafez948@gmail.com) جارٍ عرض Add a dynamically-resized background image to the page.txt.

أدخل كلمة للبحث

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016

حصاد الايام - مقالات السيد حافظ فى جريدة السياسة

 حصاد الايام - مقالات السيد حافظ فى جريدة السياسة


حصــــاد الأيــام
2/9/1982                                       
في اواخر الستينات قدم الشاعر عبد الرحمن الابنودي أغنية للمطرب محمد رشدي بعنوان " عدوية ".. وكنت انا والزملاء نعتقد ان الشاعر الابنودي رمز للفترة ومعه مجدي نجيب وسيد حجاب زكي عمر وانهم لا يحق لهم ان يكتبوا الاغنية الخفيفة.. وجاء عبد الرحمن الابنودي إلى الاسكندرية واخذ يلقي قصائده الثورية الاجتماعية الجيدة فقلت له " عدوية " وانا اجلس بين صفوف المستمعين يومها.. وقف الابنودي يصرخ : ايوه  عدوية.. ايوه عدوية.. انا كتبت اغنية عدوية حصلت على 100 جنيه منها كي اطبع ديوان الزحمة.. نعم يجب ان اكتب اغنية خفيفة كي اطبع كلماتي الجادة.. اليوم بعد مرور من 15 سنة على هذا الحادث اشعر بان الابنودي كان على حقوانني اخطأت في حق الرجل وفي الهجوم عليه.
اعتذر للابنودي ليس من باب الاعتذار ولكنه من باب الشجاعة واتمنى ان اسمع قصيدة الابنودي التي كتبها تحية لخالد الاسلامبولي تغني وان يغنيها محمد رشدي كما غنى عدوية وانا على ثقة ان اغنية خالد الاسلامبولي ستكون عظيمة.. واعتذر للابنودي لاننا جميعا اصبحنا نمارس الازدواجية في الفعل والقول ولان الوطن العربي قد تغير؟؟



كـلمـة للعـالم
اكتبوا يا اطفال قبرص واطفال اثينا في كراسات 

                         
لاستكمال القراءة و للتحميل إضغط على الرابط التالي

https://drive.google.com/open?id=0B2rLU6MapsKuWUtVeXVxSmNRbkE

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More