Add a dynamically-resized background image to the page.txt Sayed Hafez (sayedhafez948@gmail.com) جارٍ عرض Add a dynamically-resized background image to the page.txt.

أدخل كلمة للبحث

الزائرون

Flag Counter

زوارنا

Flag Counter

الزائرون

آخر التعليقات

الجمعة، 24 أغسطس 2018

ظهور واختفاء أبوذر الغفاري - مسرحية

مسرحية
 ظهور واختفاء أبي ذر الغفاري
تأليف السيد حافظ




تقع أحداث هذه المسرحية ى دولة "فردوس الشورى" (الفردوس الأخضر سابقاً)، أى أنها دولة ليس لها موقع جغرافى على خريطة العالم، لأنها دولة تقع على حدود اللازمان، واللامكان، بمعنى أنها دولة "معنوية" تظهر فى عصور التخلف، والعجز، والقهر والهزيمة..
وبقدر ازدهار الحرية، والتقدم، وانتزاع الفرد - المواطن والمواطن - الفرد سنابل المقاومة لتحقيق طرفى المعادلة الإنسانية الصعبة:
الحرية والعدل، الفرد والمجتمع بحيث لا ينطمس أى طرف من طرفى المعادلة أو يمحى أو يمسخ، بقدر ما تنحسر هذه "الدولة المعنوية" وتنكمش فى نقطة غير مرئية فى اللازمان، واللامكان.
والمأساة التى يكابدها الإنسان فى كل مكان وزمان، أن هذه "الدولة المعنوية" تتجسد حين (تحتل) حيزاً مادياً، ورقعة "جغرافية" فى دول كثيرة من دول هذا العالم حتى ليصبح الكيان الإنسانى المقاوم فى أى زمان وأى مكان، وفى كل زمان وفى كل مكان.
- هذه هى دولة "فردوس الشروى" - الفردوس الأخضر سابقاً - حيث ممارسة القهر على المواطن، وطمس كيانه، وسحقه ومسخه بتمريره على أجهزة القهر والعجز، والتخلف.

لقراءة أو تحميل المسرحية كاملة اضغط على الرابط التالي:


رابط التحميل الاول


0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More