-مسرحية فرسان بنى هلال (الكويت)- بطولة: عبدالرحمن العقل , عائشة إبراهيم,داود حسين,جاسم النبهان,زهرة الخرجي,ماجد سلطان, جمال الردهان,ثائر شامل, جمال الردهان, محمد العجيمي, نبيل عبدالكريم, عبدالله العلي
1989 إخراج / محمد سالم.
-عنتر بن شداد (الكويت), إبراهيم الحربي واستقلال أحمد وسمير القلاف. أحمد الصالح
الساحر حمدان (الكويت) – بطولة: طارق العلي,منى شداد,مشاعل شداد,فاتن الدالي,عادل السعدون,سعود الشويعي. سليمان المرزوق, مبارك سلطان, عبد الله عبد القدوس, فاضل المعتوق, عبد العزيز الفهد
الساحر حمدان (الإمارات)
1989 إخراج/أحمد عبد الحليم
1996 إخراج أحمد عبد الحليم
إعداد/ محسن سليمان, إخراج/ جاسم عبيد
-مسرحية أولاد جحا (مصر)
1989 إخراج / المؤلف.
-مسرحية سندس
1989 إخراج / خمسة مخرجين.
-مسرحية حكاية لولو وكوكو
1990 إخراج / المؤلف.
-مسرحية قميص السعادة – القاهرة
1993 إخراج / محمد عبد المعطى
فرقة تحت18 القطاع الاستعراضي بطولة
وجدى العربي-عبد الرحمن أبو زهرة
عائشة الكيلاني-علاء عوض
- مسرحية حب الرمان وخيزران (القاهرة)
1996 إخراج / حسام عطا
- فرقة تحت 18 القطاع الاستعراضي.. بطولة : مي عبد النبي ـ لمياء الأمير محمد عبد المعطي ـ أحمد الحجار.
- مسرحية (سفروتة في الغابة)
1998 إخراج/د. محمد عبدالمعطي
من إنتاج المؤلف.. وتم عرض المسرحية في (مهرجان قرطاج المسرحي بتونس) بطولة / وفاء الحكيم ـ محمد عبد المعطي
-حصل على جائزةأحسن مؤلفلعمل مسرحي موجه للأطفال في الكويت عن مسرحية سندريلا عام1980.
·المسلسلات التليفزيونية :
-علاء الدين والأميرة ياسمين
مسلسل أطفال _ يقع المسلسل في 26 حلقة بطولة / نوال أبو الفتوح ـ أحمد عبد الوارث ـ ضياء الميرغني ـ هشام عبد الله ـ ناصر سيف ـ هالة فاخرإخراج / أيمن عبيس (إنتاج التليفزيون المصري).
-همام وبنت السلطان
مسلسل أطفال _ يقع المسلسلفي 28 حلقة بطولة / هالة فاخر ـ علا رامي ـ وجدي العربي ـ غسان مطر ـ عايدة عبد العزيز ـ حنان سليمان .. ومن إخراج / أحمد مجدي( ومن إنتاج التليفزيون المصري ).
-وبحلم بيك يا وطن
مسلسل أطفال - يقع المسلسل في30 حلقة - بطوله احمد سلامه ونوال أبو الفتح ومحمد وفيق وممدوح وافي وإخراج محمد دنيا.
·المسلسلات الإذاعية :
-- مسلسل علاء الدين والأميرة ياسمين-30 حلقة
إذاعة الكويت إخراج / أحمد مساعد بطولة محمود يس
--مسلسل سندباد- 30 حلقة
إذاعة الكويتـ إخراج أحمد مساعد
-- همام وبنت السلطان- 30 حلقة
إذاعة البحرين - إخراج/ إبراهيم عيسي
-
·الصحافة:
-شغل الكاتب/ السيد حافظ مدير تحرير مجلة "المغامر للأطفال, وهي أول مجلة عربية باللغتين العربية والانجليزية, صدرت في دبي عن مؤسسة "الصدى"- رئيس التحرير الشاعر/ سيف المري, وقد صدر منها عددا واحدا. وقد حققت نجاحا ملحوظا في العدد الأول حيث طلب منها التوزيع في السعودية ودول الخليج عشرين ألف نسخة. وهذه المجلة ضمت رسامين من مصر وسوريا وفلسطين وكتاب كبار أمثال مصطفى محرم ومجدي صابر.
-كتب أفلام أنيميشن وقصص مصورة لمدة عام في مجلة الأطفال الشهيرة "ماجد".
ادعى إننى الكاتب الوحيد الذى كتب عن المرحلة الفاطمية فى حكم مصر والوطن العربى هذه الاعمال المسرحية والروائية ولم تقدم رسالة علمية واحدة تحمل اسم الفاطميون فى أدب السيد حافظ) و هذه هى الاعمال :
1- الحاكم بامر الله( مسرحية)فصلين
2 - ملك الزبالة( مسرحية) فصلين
3 - حرب الملوخية عن المستنصر بالله فى فصلين
4 - الظاهر بالله( مسرحية) فصل واحد
5 -الأمر بأحكام الله العالية والأمير العاشق ( مسرحية فصلين)
6 - ليلة اختفاء الحاكم بامر الله(مسرحية)(مسرح نسوى* فصل واحد)
7 - العالية والأمير العاشق (مسرحية فى فصلين)
ومن اشهر المخرجين الذين اخرجوا هذه المسرحيات العظماء
المخرج عبد الرحمن الشافعى
-- المخرج ماهر سليم
- المخرج اميل شوقى
- المخرج جمال قاسم
- المخرج عادل شاهين
- المخرج أحمد الغندقللى
- اشرف فاروق
وعشرات المخرجين الذين لا اذكر أسماءهم الان فليسامحونى
أما فى مجال الرواية فكتبت عن الفاطميين
1-, ليالى دبى ج 1( روايه)
2 ،-ليالى دبى ج 2(رواية)
3-شمس والحاكم بامر الله (رواية )
4-رواية كل من عليها خان.رواية
5- نيروزى والبنت وجد
6-حكاية البنت لامار
الحمد لله اننى سعيت للمعرفة وللاجتهاد والأجر عند الله
أكيد أن كل مبدع يقوم بإنجاز إبداعاته حسب
تخصصه وحسب مجالات اشتغاله، وتمشيًا مع تحديد النوع الأدبي والفني الذي يُؤمّن فيه
حياة دلالاته الشفيفة إلا ونجده يستدرج معاني ما يقوله كي ينخرط في معاناته وهو
يرحل بهذا إلى كل الآفاق الدلالية المحتملة التي سيكب بها وفيها تاريخه الخاص،
ويعطيها كل الصفات والتميزات حتى توافق عالمه، أو تختلف عنه، وحتى توافق موقفه من
ذاته، وموقفه من عالمه وهو يندمج في الصراعات التي يخوضها حتى يبقى ما يكتب حيّا
يتحدى بعزم وإرادة كل المعيقات حتى يضعف أمام نقيضه لأنه يُقوّي حضوره بما يبدع
رؤيته للعالم، ويفتح هذا الإبداع على إمكانات البوح الصريح أو المرموز لتقديم
حالاته، وحالات مجتمعه.
هذا الاختيار هو ما التزم به المبدعون في
مصر لتأكيد حضورهم الثقافي والفكري عربيا وعالميا، وهو ما آنخرطوا به في تأثيث
فضاءات، وخطابات ودلالات نتاجات متجددة حولتهم إلى أيقونات مائزة في الثقافة
والإبداع لأنهم كانوا يحققون تواصلهم المتجدد مع العالم على الرغم من الإكراهات
المحيطة بسياقاتهم التاريخية، وكانوا يتحركون بوعيهم التاريخي القومي لكتابة
معاناتهم في الإبداع مرتبطين بالسؤال الوجودي عن تاريخهم الذي صار مُكوناً أساساً
في فهم عالم متناقض ظلّ على إنهاض الوجود الرمزي لإبداع حداثي سيبقى شاهدا على
الدور الحضاري والفكري والثقافي لهذا الوجود.