Add a dynamically-resized background image to the page.txt Sayed Hafez (sayedhafez948@gmail.com) جارٍ عرض Add a dynamically-resized background image to the page.txt. /* تصميم مخصص لخانة البحث */ .search-box { display: flex; justify-content: center; margin: 20px auto; } .search-box input[type="text"] { width: 320px; padding: 12px 16px; font-size: 16px; border: 2px solid #333; border-radius: 25px 0 0 25px; outline: none; box-shadow: 0 0 5px rgba(0,0,0,0.2); } .search-box button { padding: 12px 18px; font-size: 18px; border: 2px solid #333; border-left: none; border-radius: 0 25px 25px 0; background-color: #333; color: white; cursor: pointer; transition: background-color 0.3s ease; } .search-box button:hover { background-color: #555; } /* ===================== بحث: محاولات استهداف شاملة ===================== */ /* الحاوية المركزية */ .search-box, .search-form, .widget.Search, .widget .search-box, .gsc-search-box { display: flex !important; justify-content: center !important; align-items: center !important; margin: 20px auto !important; } /* حقل البحث — استهداف واسع لأن أسماء العناصر تختلف بين القوالب */ .search-box input[type="text"], .search-box input[type="search"], .search input[type="text"], .search input[type="search"], .widget input[type="text"], .widget input[type="search"], input.gsc-input, input.gsc-search-input, input.gsfi, input[name="q"], input#Search1, input#search { width: 360px !important; max-width: 90% !important; padding: 12px 16px !important; font-size: 18px !important; border: 2px solid #333 !important; border-radius: 25px 0 0 25px !important; outline: none !important; box-shadow: 0 0 5px rgba(0,0,0,0.2) !important; background-color: #fff !important; color: #000 !important; display: inline-block !important; vertical-align: middle !important; } /* زر البحث — استهداف واسع */ .search-box button, .search button, .widget .search-button, input.gsc-search-button, button.gsc-search-button, .gsc-search-button-v2, input[type="submit"][value="Search"], button[type="submit"] { padding: 12px 18px !important; font-size: 18px !important; border: 2px solid #333 !important; border-left: none !important; border-radius: 0 25px 25px 0 !important; background-color: #333 !important; color: #fff !important; cursor: pointer !important; display: inline-block !important; vertical-align: middle !important; } /* بعض نسخ Google CSE تستخدم عناصر فرعية */ .gsc-search-button-v2 .gsc-search-button, .gsc-search-button input[type="button"], .gsc-search-button input[type="submit"] { padding: 10px 14px !important; } /* أيقونة بديلة إن لم تكن داخل الزر */ .search-box button:before { content: "🔍"; font-size: 18px; } /* إخفاء نسخة قديمة من أداة البحث لو أردت استبدالها (اختياري) */ /* .widget.Search, .widget .BlogSearch { display: none !important; } */ } /* عناوين التدوينات في الرئيسية */ .post-title.entry-title a { color: #e60000 !important; /* أحمر */ font-weight: bold !important; font-size: 22px !important; /* حجم أكبر شوية */ } /* العناوين داخل صفحة التدوينة */ .post-body h1, .post-body h2, .post-body h3 { color: #0066ff !important; /* أزرق */ font-weight: bold !important; } /* عند المرور بالماوس على العنوان */ .post-title.entry-title a:hover { color: #ff6600 !important; /* برتقالي */ }

أدخل كلمة للبحث

الزائرون

Flag Counter

زوارنا

Flag Counter

الزائرون

آخر التعليقات

الخميس، 25 يناير 2018

التمرد والتلقائية في مسرح السيد حافظ-أجزاء من كتاب ذاكرة المسرح

مناقشة
التمرد والتلقائية في مسرح السيد حافظ
(مجلة الشراع 3 نوفمبر 1986 العد 242)
بقلم :سميرة أوبلهي (مكناس – المغرب)
ما زال مسرح السيد حافظ يحتل مكان الصدارة في كتاب النقد العربي المعاصر. وكنا تطرقنا لهذه الظاهرة وتناولنا خصائص الخطاب المسرحي عند السيد حافظ. في غير عدد من أعداد "الشراع".
ونعود الى مسرح السيد حافظ عبر رداسة وردتنا من المغرب بقلم الصديقة سميرة أوبلهي ، القت فيها الكاتبة الضوء على أثنتين من مسرحيات السيد حافظ هما "مدينة الزعفران" و"ستة رجال فى معتقل 500 شمال حيفا"
استهلت الناقدة أوبلهي دراستها المقتضبة بقولها:
إن الفلك الذي تدور فيه المسرحية الاولى يتجذر في أعماق الانسانية ويكتنه أوارها ، مما يجعل رؤية الكاتب شمولية تطل عبرها لتشمل المحيط "الانسانوي ، عامة بينما المسرحية الثانية يمكن القول أ،ها تدخل في إطار شوفيني . فهي تخص بلدا بعينه هوالشعب المصري أثرهزيمة 67 ، وأن كانت القضية تدخل في إطار اشمل هو الصراع العربي الاسرائيلي غير أن المواقف التي تثار على لسان الشخصيات يبرز من خلالها هذا الطابع المحدود في طموحات الانسان المصري المقيدة بين جدران تلك النفوس المصدومة وكما ينظر الاستاذ سعد أردش لهاتين المسرحيتين بأنها محاكمة مزدودة لكل من المؤسستين العسكرية ولامدنية الاولى تحاكم المؤسسة المدنية والثانية تحاكم المؤسسة العسكرية.
لاستكمال القراءة أو التحميل بصيغة pdf اضغط على الرابط التالي:

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More