Add a dynamically-resized background image to the page.txt Sayed Hafez (sayedhafez948@gmail.com) جارٍ عرض Add a dynamically-resized background image to the page.txt.

أدخل كلمة للبحث

الزائرون

Flag Counter

زوارنا

Flag Counter

الزائرون

آخر التعليقات

الأحد، 8 مايو 2022

7 //(6) أخبار صحفية// مقتطفات من كتاب المشاكس

  مقتطفات من كتاب

المشاكس

(  7)


المشاكس

رحلة في رحاب

الكاتب السيد حافظ

تقديم


د. نجاة صادق الجشعمي




 

أخبار صحفية

 

 

خبر إنتحار خليل حاوى بعد شهر

نشرت بعض الصحف العربية خبر إنتحار الشاعر العربى اللبنانى الكبير خليل حاوى بعد وفاته بشهر.. ولا أعرف كيف تعاملوا مع الخبر وبطريقة سخيفة.. بينما الليدى سبنسر والأمير تشارلز تنشر عنهما الصحف العربية كل يوم وكأنهما أولاد عمتنا أو المسئولين عن حياتنا.. أى شىء سيكتبه التاريخ عنا.. لا أدرى !!

 

إضاءة 77

نحو قصيدة جديدة

كتاب غير دوري يصدره مجموعة من الشعراء الشبان في مصر هم أمجد ريان وجمال القصاص وماجد يوسف ومحمود نسيم .

 

أمل دنقل

اخذ الشاعر أمل دنقل يتماثل للشفاء و قد خرج من المستشفى و يمضي بعض الأيام في الجلوس في فندق المريديان بالقاهرة .. و نحن نتمنى للشاعر الشفاء و لكل المثقفين الملتزمين الجادين الصحة . فالوطن العربي يحتاج إلى الرجال المخلصين و الكلمة المضيئة . إن العناصر الجيدة تقع و كأنه قدر هذه الأمة .

 

قرار عظيم

صدر قانون العمل في دولة قطر يعطي صاحب العمل الحق في إختيار أي عمالة أجنبية بنسبة 50% و أن تكون العمالة المصرية كشرط أساسي في أي مشروع 50%، إنها خطوة عظيمة أن تكون قطر في أول الخليجية التي تنظم العمالة الأجنبية وترحب بالعمالة العربية المصرية بنسبة 50% في أي مشروع لأن العامل المصري الذي سيحضر هو عربي ومسلم وحامل تراث العروبة وهو العامل الذي دافع عن العروبة في كل مكان لأنه الجندي والحامي الاول للعروبة . إن عمال مصر هم جنودها . عندما يدخلون أي بلد عربي فعلينا أن نقدرهم ونرحب بهم .. لأننا في ساعة المحنة نقول " عمار يا مصر " وهؤلاء العمال يكونون جنود مصر العربية وفي خدمة أي بلد عربي للدفاع عنه وهم ليسوا جواسيس على العرب و لا جيش خفي لاحتلال أي بلد عربي . و إذا وفرنا بعض الدولارات من أجل إستبعاد العمالة العربية فلتذكروا يا سادة تاريخ سقوط الدولة العاباسية وما هو السبب ؟

و إذكروا يا سادة .. أن ساعة الطوفان إذا أتت لن تبقى النقود والحياة








0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More