Add a dynamically-resized background image to the page.txt Sayed Hafez (sayedhafez948@gmail.com) جارٍ عرض Add a dynamically-resized background image to the page.txt.

أدخل كلمة للبحث

الزائرون

Flag Counter

زوارنا

Flag Counter

الزائرون

آخر التعليقات

الخميس، 15 يونيو 2017

في رمضان شاهدنا سقوط قندهار وطالبان وعمالقة الدراما الكبار

جريدة الجمهورية
                 
في رمضان شاهدنا سقوط قندهار وطالبان
وعمالقة الدراما  الكبار
                                                                           بقلم : السيد حافظ 
  كل عام وأنتم بخير .. في شهر رمضان المعظم شاهدنا في المحطات العربية والقنوات والتليفزيونات العربية والمصرية سقوط قندهار وطالبان و عمالقة الدراما الكبار ..
فقد حزنت لسقوط أفغانستان مثلما سقطت العراق من قبل وقتل أطفالها ورجالها وشيوخها تحت قنابل أمريكا وحزنت اكثر علي سقوط الكثير من كبار كتاب الدراما والمخرجين والممثلين في معركة مسلسلات شهر رمضان  . لقد سقط رموز كتاب الدراما الكبار  ومخرجين كبار وممثلين كبار ايضا .. في مسلسلات صرف عليها الملايين وشارك فيها عباقرة  وعمالقة وكانت النتيجة هي ( صفر ) شئ يحزن ..  يحزننا كلنا .. ولكن كما يقول الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي
ـ يا غلابة سيروا في الأرض العريضة
ـ فيه في قلب الضلمة  حتة نجمة بيضاء
ـ وكانت النجمة البيضاء في هذا الشهر الكريم
مسلسل ( ذي قار ) إنتاج تلفزيون قطر  وبطولة ممثلين من سوريا والأردن ومن بطولة  النجم زهير النوباني وأسعد فضة و النجمة مني واصف ومن إخراج باسل الخطيب
ومسلسل ( البحث عن صلاح الدين ) من بطولة نجوم سوريا ولبنان وإخراج نجده انزور
ـ ماذا جري لنا في مصر .. ماذا يحدث .. الدولة لا تقصر معنا .. ووزير الإعلام / صفوت الشريف يقدم لنا ميزانيات ضخمه ويتصارع مع مجلس الوزراء لإحضار أكبر ميزانية لوزارة الإعلام .. ويقدم وزير الإعلام للدراما والإعلام
1ـ ثاني أكبر ميزانية لوزارة الإعلام  في الدولة بعد وزارة الدفاع
2ـ إنشاء مدينه الإنتاج الإعلامي واستوديوهات ضخمه
3ـ إطلاق قمرين صناعيين بعديد من القنوات الفضائية
4ـ تحديث الأستوديوهات دائما في قطاع الإنتاج وشركه صوت القاهرة  ومدينه الإنتاج
لكن ماذا يحدث في إنتاج الدراما .. مهزلة .. مهزلة بكل المقايس في معركة المسلسلات التي تعرض في شهر رمضان والنتائج الإيجابية للمعركة كانت كالتالي :
1ـ ظهور النجم نور الشريف ( الألفه ) كأفضل ممثل في مسلسل ( عائلة الحاج متولي ) ..
    ( كان  نور الشريف رئيس جمهورية التمثيل حتي مسلسل ( أديب ) .. الي أن ظهر أحمد زكي فأصبح منافسا له في رئاسة جمهورية التمثيل )
2ـ ظهور المخرج محمد فاضل كأفضل مخرج في مسلسل ( للعدالة وجوة كثيرة )
3ـ ظهور ماجدة زكي ( الألفة ) كأفضل ممثلة في مسلسل ( عائلة الحاج متولي )
أما برامج التليفزيون فحدث ولا حرج .. مهازل في مهازل ( الكاميرا الخفية ) في أسوأ حالاتها
نحن أمام حالات غريبة ف 99% من الإنتاج المعروض يمثل قطاع الإنتاج الذي فشل فشلا ذريعا .. أي أن قطاع الإنتاج  يتدهور يوما بعد يوم والسبب القيادة .
فالأستاذ / مدحت زكي المخرج الإذاعي المبدع والذي يقود قطاع الإنتاج .. قد فشل فشلا ذريعا في شهر رمضان  .. ونجح مدحت زكي في إدارة مكتبة كآلاتي
1ـ في مكتبة أربعه سكرتارية
2ـ أي زائر يكتب أسمه ويأخذ موعدا بعد أسبوع
3ـ بعد أسبوع يعتذر سكرتير المكتب نيابة عنه وتأجيل الموعد لأجل غير مسمي
4ـ أقام معارك مع 99% من المخرجين والمؤلفين والممثلين .. وعطل التصوير عشرات المرات والسبب بالطبع الأوامر العشوائية
5ـ بعد أن ينجح أي شخص في مقابلته كمسؤل يعتذر له عن انشغاله وهمومه ولا تدري بماذا ينشغل عنه  فيسأله فيقول له اللجان ؟
لقد نحج حسن حامد رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون في تحجيم اللجان التي اختراعها من قبل رؤساء مجلس اتحاد الإذاعه والتليفزيون لأن كل لجنه تصرف لها مكافآت يخرج كل عضو في اليوم بما لا يقل عن الف جنية لجان .. واللجان اخترعته النظم الأشتراكيه وكان أفيتشنكو الشاعر الروسي يقول أن سبب بلاء النظام الاشتراكي هو اللجان وبرغم من الغاء النظام الاشتراكي في مصر الا أن اللجان مازالت مستمرة لأنها لجان مربحة للسادة الموظفين في اتحاد الإذاعة والتليفزيون في كل العصور واذا كان اللجان ضرورة وطنية وقومية يرجي الغاء المكافآت للأعضاء وحينئذ سيظهر هل هي ضرورة ..
ويبقي السؤال لماذا غابت مسلسلات شركه صوت القاهرة هذا العام علي الشاشة .. يقول البعض الوزير عايز كده هو اللي أختار المسلسلات والبرامج .
والحقيقة اذا كان الوزير هو الذي أختار المسلسلات والبرامج فأكيد ان الوزير محمد صفوت الشريف  الذي يقضي وقته من الساعة الثامنة صباحا في مقابلات السيد الرئيس ويذهب ممثلا لسيادة الرئيس الي فلسطين وليبيا والسعودية لملاحقه أحداث الهجوم الإسرائيلي القبيح .             
هو الذي يختار المسلسلات أكيد يختارها ويشاهدها في الطائرة والسيارة أثناء سفرة والحقيقة ان الذي يقرر هي القوة الخفيه التي تدير التليفزيون  وتحمل لافته اسم الوزير حتي نسكت
نحن نعرف ان الوزير صفوت الشريف برئ من هذا وان القوي الخفية التي تحصل علي هدايا وعطايا   هي التي تختار المسلسلات علي حسب وداد قلبي  ..
اللهم استر عورتنا الإعلامية في هذا الشهر المبارك .. وقلبي مع وزير الإعلام في هذه المصيبة ومع حسن حامد الرجل الشريف .   



0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More