Add a dynamically-resized background image to the page.txt Sayed Hafez (sayedhafez948@gmail.com) جارٍ عرض Add a dynamically-resized background image to the page.txt.

أدخل كلمة للبحث

الزائرون

Flag Counter

زوارنا

Flag Counter

الزائرون

آخر التعليقات

الجمعة، 15 ديسمبر 2017

فوزى فهمى والمهمة الصعبة

فوزى فهمى والمهمة الصعبة
الأهرام المسائى
الجمعة 6 من ربيع الأول 1418هـ. يي يوليو 1997
عدد الجمعة
فى البدء لا أدى هل أهنئك على قيادتك للثقافة الجماهيرية أم أشفق عليك أن تتحمل عبء أكبر جهازين فى مصر لكل واحد منهما همومه ومشاكله التى تحصى ولا تعد.
ولا أدرى إذا كان وزير الثقافة فاروق حسنى يريد أن يكرمك وأن يسند اليه المهمة الصعبة. أم يورطك ويلهيك فى مشاكل لا تحصى ولا تعد بدءأ بمشكلة قصر ثقافة أسوان إلى بيت ثقافة مطروح!! المهم مهما كان غرض الوزير فأنت لها وأنت لأىمنصب وأى موقع ولديك قدرات متميزة والله أعلم بنوايا الوزير؟!
الدكتور فوزى فهمى؟؟ تجمعنى بك صداقة ربع قرن.. علاقة ناقد بمؤلف ثم مؤلف بمؤلف .. همنا المسرحى واحد وليس بيننا مصلحة أو أى شللية أو أى قصدية سوى حب مصر والمسرح.. أريد أن أتحدث معك بصراحة شديدة، إن أهم إنجاز قام به حسين مهران فى الثقافة الجماهيرية هو إدارة النشر والمطبوعات. هذه الإدارة حلت مشكلة النشر والمطبوعات . هذه الإدارة حلت مشكلة النشر فى مصر لـ75% من الأدباء فى الأقاليم واثبتت عجز وفشل الهيئة العامة للكتاب عن احتواء الأزمة حيث رئيسها الدكتور سمير سرحان مشغول بافتتاح الندوات والسفر للبلاد العربية و..... و.... والهيئة فى نظره هى كرنفال معرض الكتاب حيث يوجد 24 ساعة يومياً أثناء المعرض للتصوير التليفزيونى ومقابلة الشخصيات العربية والكبرى وعمل الاتفاقيات الثقافية!! أو وجوده فى مشروع جليل مثل مشروع مكتبة الأسرة ليظهر فى الصور او ليطبع بعض الكتب القيمة بالصدفة والبعض للمجاملة والبعض سد خانة.
إن مشروع إدارة النشر فى الثقافة الجماهيرية يجب أن تحافظ عليه يا دكتور فوزى.. وأن يستمر بنفس قوته بل وتزداد مطبوعاته مع تغير بعض قياداته او توجهاته.
أقول هذا بالرغم من أننى لم أنشر فى هذه الإدارة لا كتاب ولا مقال!!
إن همساً كيراً يقول أن الدكتور فوزى فهمى سيلغى إدارة النشر فى الثقافة الجماهيرية حتى يمنع الحرج عن صديقه الدكتور سمير سرحان، وأن سمير سرحان أسرع بطبع كتاب لفوزى فهمى فى سلسلة مكتبة الأسرة حتى يحرجه ويجاملة فوزى فهمى بغلق إدارة النشر فى الثقافة الجماهيرية.
الدكتور فوزى فهمى : إن مئات المبدعين سواء كانوا متميزين أو أنصاف متميزين أو أرباع متميزين أمالهم وأحلامهم وعيونهم على إدارة النشر بالثقافة الجماهيرية لأن الهيئة العامة للكتاب تحتضر إن لم تكن احتضرت فعلاً فأرجوك ألا تغلق النوافذ والأبواب على المبدعين ليتنفسوا.
ونتمنى ان تكون مجلة الأطفال التىى تصدرها الثقافة الجماهيرية أسبوعية حتى تستوعب أطفال مصر الذين يعانون من عطش وجوع ثقافى فى هذا المجال.
ولك ولنا الله فى زمن فاروق حسنى الثقافى!!.
السيد حافظ
ناقد مسرحى


السيد حافظ

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More